السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نابولي يكشف عن تمثال مارادونا أمام 60 ألف متفرج

نابولي يكشف عن تمثال مارادونا أمام 60 ألف متفرج
30 نوفمبر 2021 12:18

رضا سليم (دبي)
أزاح نادي نابولي الستار عن تمثال النجم الأرجنتيني الراحل مارادونا أمام 60 ألف متفرج قبل مباراة الفريق أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي، وهي الاحتفالية التي يأتي بعد أيام قليلة من مرور عام على وفاة أسطورة نابولي الذي توفي في 25 نوفمبر من العام الماضي.
كرم نادي نابولي النجم الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا بوضع تمثال له في الملعب الذي حمل اسمه منذ العام الماضي، وذلك في حفل شارك فيه جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قبل انطلاق مباراة الفريق أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي.
ونظم نابولي الذي يتصدر الدوري الإيطالي فعالية لإحياء ذكرى نجمه الراحل، والذي شارك فيها أيضا جابرييل جافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وباولو دال بينو رئيس دوري الدرجة الأولى الإيطالي وجايتانو مانفريدي عمدة نابولي، بالإضافة إلى زملاء سابقين لمارادونا منهم جوزيبي بريسكولوتي وسالفاتوري بانيز
وقدم نابولي تمثالاً للنجم الراحل بالحجم الطبيعي وبنفس الوزن الذي حصل به على كأس العالم 1986 في المكسيك 72 كجم للجمهور في ملعب مارادونا، وتم إهداء التمثال للنادي من قبل ستيفانو سيسي، وهو مدير أعمال وصديق لمارادونا، ويظهر التمثال الأسطورة الراحل وهو يركض بالكرة على الرقم 10.
وأقيم الحفل أمام قرابة 60 ألف متفرج ملأوا مدرجات ملعب مارادونا ولم يتوقفوا عن ترديد اسمه، وارتدى لاعبو نابولي، كما فعلوا منذ بداية شهر نوفمبر الجاري، قميصاً خاصاً طبع عليه وجه دييجو، وقدم الفريق عرضاً رائعاً، واحتفى بالذكرى الأولى لرحيل الأسطورة الأرجنتيني وفاز 4-0 على لاتسيو ليبتعد بثلاث نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.
ولعب مارادونا لصالح نابولي 7 مواسم في تاريخه حصل خلالها على لقب الدوري مرتين وكأس الاتحاد الأوروبي، وكأس السوبر الإيطالي، وكأس إيطاليا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©