الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«عربي الجامعات» يُطلق استراتيجيته الخمسية

«عربي الجامعات» يُطلق استراتيجيته الخمسية
11 يناير 2022 12:15

أبوظبي (الاتحاد)
أطلق الاتحاد العربي للرياضة الجامعية الاستراتيجية الخمسية، والتي تدعم التوجهات المستقبلية للاتحاد، وتحقق أهدافه الأساسية في الوصول بالرياضة العربية الجامعية إلى مستويات ريادية عبر تشجيع التنافسية وتمكين الطلاب الجامعيين من إبراز قدراتهم ومهاراتهم المتميزة.
وتم إقرار الاستراتيجية بإجماع الأعضاء المشاركين في الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي الذي عقد مؤخراً، برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد.
وتمثلت رؤية الاتحاد العربي في استراتيجيته على أن يكون من أفضل الاتحادات الإقليمية في دعم الرياضة الجامعية على مستوى العالم، كما تمثلت رسالته في تعزيز الإبداع الرياضي بالجامعات العربية، وتطوير البرامج والأنشطة الرياضية من خلال تفعيل الوعي وتحفيز المواهب الرياضية.
و أبرزت الاستراتيجية القيم التي ينتهجها الاتحاد وهي الحوكمة والاستدامة والريادة والتمكين والإبداع، بينما اشتملت على 8 أهداف رئيسية تتمثل في تشجيع وتحفيز مشاركة كافة فئات طلاب وطالبات الجامعات بالأنشطة الرياضية، دعم رياضة أصحاب القدرات الخاصة، تعزيز تنافسية الاتحادات العربية على الصعيد الدُولي، تطوير الأنشطة وتعزيز البطولات الرياضية الجامعية في الدول العربية، إدارة شراكات إقليمية ودولية متميزة لدعم الحركة الرياضية الجامعية، ترويج البطولات والإنجازات العربية الجامعية دولياً، ضمان استدامة الفعاليات الرياضة الجامعية العربية، وأخيراً التميز والابتكار في إدارة أنشطة وعمليات الاتحاد باستخدام التحول الرقمي.
وقال الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد: إعداد الاستراتيجية جاء انطلاقاً من قناعتنا العميقة بأن الرياضة هي الركيزة التي تنطلق منها القدرات الشبابية نحو الإنجازات، وتوفر البيئة المُحفزة على الإنتاجية والتأثير بدور مُجتمعي فاعل، بالإضافة إلى أن الرياضة هي المؤشر الأول على صحة ورفاهة المجتمعات وجودة حياتها.
وأضاف: نثق في قدرة الاتحادات العربية وشركائنا على دعمها للوصول بأداء الاتحاد العربي إلى مستوى الريادة العالمية.
وبدوره، أكد الدكتور برهان سليمان الخبير الاستراتيجي واستشاري المشروع بمعهد التميز المستدام، أن الاتحاد بات أول المنظمات الرياضية على المستوى الدولي والتي تدمج معايير الاستدامة بالمجال الرياضي، من خلال ضمان استدامة الفعاليات الرياضية الجامعية العربية، بالإضافة للاستباقية التي تم تعزيزها بتضمين التحولات الرقمية، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات الاتحاد وأنشطته الرئيسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©