الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيوتر.. رسالة أمل بـ «تصويبه قدم» في مونديال أصحاب الهمم

بيوتر.. رسالة أمل بـ «تصويبه قدم» في مونديال أصحاب الهمم
24 فبراير 2022 11:54

دبي (الاتحاد)
يحفل «مونديال دبي» للقوس والسهم لأصحاب الهمم بقصص من النجاحات والحكايات، عنوانها العزيمة والإصرار والتحدي في طريق الوصول إلى القمة لتكون مصدر إلهام لكل من يسعى بلوغ المجد.
هذا ما جسده بيوتر فان مونتاجو «23 عاماً» لاعب منتخب بلجيكا على الملعب الرئيس بنادي دبي لأصحاب الهمم، والذي شارك في النسخة الأخيرة لدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ليخطف الأضواء في «مونديال دبي» بقصته الملهمة، والذي ظهر فيه وهو يعاني من فقدان أطرافه، إضافة إلى قصور في قدمه اليمنى، حيث لم يستسلم لإعاقته الحركية منذ الصغر، متخطياً كل الصعاب بكل همة وإرادة من أجل تحقيق طموحاته في الرياضة، ليتحدى الإعاقة بـ «القوس والسهم» وسط تشجيع من أسرته ومدربه.
ويستخدم البطل البلجيكي قدمه اليسرى التي تعتبر هي المحرك الأساسي الوحيد في حياته لتصويب السهم، حيث يوجد جهازاً في كتفه يساعده على انطلاق السهم ليتحكم في سهمه من كتفه.

وفي ظل هذه الصعاب ظل البطل البلجيكي يعتمد اعتماداً كلياً على نفسه باستخدام قدمه اليسرى في الكتابة والتوقيع وارتداء الكمامة.
وأعرب اللاعب عن سعادته بالظهور في «مونديال دبي»، مبيناً أنه على قدر التحدي والمسؤولية الملقاة على عاتقه، وهو يحلم بميدالية في هذا الحدث العالمي الكبير، وشدد بطل بلجيكا على قوة المنافسة في بطولة دبي التي تجمع الأبطال النخبة، مما سيكون له المرود الإيجابي على المستوى الفني العام للحدث.
وأكد ماجد العصيمي مدير «مونديال دبي» أن بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم تحمل أبعاداً أكثر من كونها تنافساً وميداليات، فهي ملتقى للقصص الملهمة والمحفزة لكل أفراد المجتمع.
وأشار إلى أن قصة البطل البلجيكي بيوتر فان مونتاجو الذي فقد أطرافه، ويستخدم قدمه اليسرى في حياته اليومية وفي معشوقته «القوس والسهم» تمثل مثالاً للإرادة والهمة التي متى يتحلَّ بها الشخص يصل إلى أعلى القمم ويتجاوز الصعوبات والحواجز وهي دروس لكافة أفراد المجتمع. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©