الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيكيه يودع «الكامب نو» بـ «الدموع»!

بيكيه يودع «الكامب نو» بـ «الدموع»!
6 نوفمبر 2022 10:00

 
مدريد (أ ف ب) 

ودع جمهور برشلونة الذي احتشد في مدرجات ملعب «سبوتيجاي كامب نو» أسطورته ومدافعه جيرار بيكيه الذي قرر الاعتزال، بأفضل طريقة ممكنة، من خلال الفوز على ضيفه ألميريا 2-صفر، وتصدر ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً ضمن المرحلة الثالثة عشرة.
ورفع برشلونة رصيده الى 34 بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يلعب بضيافة رايو فايكانو الاثنين.
وكان بيكيه فاجأ الجميع بإعلان اعتزاله اللعب نهائياً عبر فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به مؤكداً أن المباراة أمام ألميريا في الدوري ستكون الأخيرة لي في «كامب نو».
وتابع في فيلم قصير تظهر فيه مشاهد، وهو طفل يرتدي زي برشلونة: كرة القدم أعطتني كل شيء، برشلونة أعطاني كل شيء، وأنتم يا كاتالونيون أعطيتموني كل شيء، الآن وقد تحققت أحلام ذاك الولد، أريد أن أقول لكم إنه حان الوقت لوضع حد لهذه الرحلة.
وأعلن بيكيه اعتزاله عقب فشل الفريق في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثاني توالياً، في ظل مسعى الإدارة نحو حقبة جديدة.
خاض بيكيه مباراته الرقم 616 بألوان برشلونة، وهو خامس اللاعبين الأكثر خوضاً للمباريات في صفوف الفريق الكاتالوني، علماً أنّ الرقم القياسي بحوزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي حالياً «778 مباراة».
حمل بيكيه شارة القائد في مباراته الوداعية تقديراً لخدماته، وقد دخل الملعب وسط استقبال رائع من جمهور «البلاوجرانا».
حاز في صفوف برشلونة بجميع الألقاب المحلية «الدوري والكأس»، والقارية «دوري الأبطال» والعالمية «كأس العالم للأندية»، ومنتخب إسبانيا بكأس العالم وكأس أوروبا.
وبالعودة الى مجريات المباراة، فقد احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة، إثر لمسة يد للمدافع البرازيلي كايكي داخل المنطقة، أنبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكنه سددها بالقائم.
وكان ليفاندوفسكي غاب عن المباراة الأخيرة لفريقه ضد فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري الأبطال «4-2»، بعد أن فضل مدرب برشلونة تشافي فضل إراحته لخوضه العديد من المباريات.
فرض برشلونة سيطرة مطلقة على مجريات اللعب، من خلال الاستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة بلغت 78 في المئة، لكن على الرغم من ذلك، انفرد البلجيكي لارجي راميزاني بالحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن الذي تصدى لمحاولته ببراعة.
وفي مطلع الشوط الثاني نجح برشلونة في افتتاح التسجيل، عندما تلقى الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي كرة أمامية طويلة من سيرجيو بوسكيتس فراوغ مدافعين قبل أن يسددها زاحفة بيسراه لتستقر في الشباك «48».
وأضاف برشلونة الهدف الثاني، عندما مرر خوردي ألبا باتجاه البديل أنسو فاتي الذي حلّ مكان فيران توريس، فأطلقها قوية تصدى لها الحارس فرناندو مارتينيس من دون أن يلتقطها ليتابعها الهولندي فرانك دي يونج المتربص داخل الشباك «62».
وخرج بيكيه وسط وقوف الجمهور تحية له في الدقيقة 84 بعد أن قام بمصافحة زملائه والدموع تنهمر من عينيه، وحلّ بدلاً منه الدنماركي أندرياس كريستنسن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©