السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاتفاق يضم جراي من إيفرتون

الاتفاق يضم جراي من إيفرتون
7 سبتمبر 2023 15:05

 
الرياض (أ ف ب) 

عزّز الاتفاق السعودي صفوفه بضم الجناح الجامايكي ديماراي جراي من إيفرتون الإنجليزي، بعقد حتى 2027، وفق ما أعلن قبل ساعات من إقفال باب الانتقالات الصيفية منتصف الليل.
وقال بيان النادي السعودي «أتمت إدارة نادي الاتفاق برئاسة سامر المسحل تعاقدها مع لاعب الوسط الجامايكي ديماراي جراي، ليدعم «فارس الدهناء» لمدة 4 مواسم، قادماً من نادي إيفرتون الإنجليزي»، كاشفاً أن ابن الـ27 عاماً سيلتحق بالفريق بعد إتمام واجبه مع المنتخب الجامايكي الذي يخوض مباراتين في دوري أمم كونكاكاف ضد هندوراس وهايتي.
وبدوره، قال إيفرتون إنه «باع ديماراي جراي للاتفاق في انتقال دائم»، من دون الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة.
ولعب غراي الذي يحمل الجنسية الإنجليزية أيضاً ودافع عن ألوان المنتخبات العمرية بين 2014 و2019، قبل أن يختار اللعب مع المنتخب الجامايكي الأول في بداية الصيف الحالي، مع إيفرتون منذ صيف 2022، وخاض معه 75 مباراة في جميع المسابقات، مسجلاً 12 هدفاً بحسب بيان النادي.
وولد جراي في برمنجهام حيث بدأ مسيرته الكروية مع فريق المدينة برمنجهام سيتي الذي وقع معه أول عقد احترافي عام 2013، قبل أن يتركه عام 2016 للدفاع عن ألوان ليستر سيتي، حيث تُوج بلقب الدوري الممتاز في موسمه الأول.
غادر ليستر في يناير 2021 للدفاع عن ألوان باير ليفركوزن الألماني بعقد لـ18 شهراً، لكن مغامرته في «البوندسليجا» لم تدم طويلاً، وعاد الى الدوري الممتاز في صيف ذلك العام بتوقيعه مع إيفرتون لثلاثة أعوام.
وسيلعب جراي في الاتفاق تحت قيادة المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد وبجانب الوافدين الجدد الآخرين الإنجليزي جوردان هندرسون من ليفربول الإنجليزي، المهاجم الفرنسي موسى ديمبلي من ليون الفرنسي، لاعب الوسط الدفاعي الهولندي جورجينيو فينالدوم من باريس سان جيرمان الفرنسي، المدافع الاسكتلندي جاك هندري من بروج البلجيكي.
وبدأ الاتفاق الموسم الجديد من الدوري السعودي بثلاثة انتصارات وتعادل في المراحل الخمس الأولى، ليحتل المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن ثنائي الصدارة الهلال والتعاون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©