الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغساني: هدفي «لقب» أفضل لاعب في آسيا

الغساني: هدفي «لقب» أفضل لاعب في آسيا
28 سبتمبر 2023 02:39

مراد المصري (دبي)

أكد يحيى الغساني لاعب منتخبنا الوطني وشباب الأهلي، أن السير على خطى عمر عبد الرحمن «عموري» وأحمد خليل، بالفوز بجائزة أفضل لاعب آسيا، طموح مشروع وأمر يسعى له خلال مسيرته التي يتطلع خلالها لمواصلة تقديم أفضل أداء، من دون أن يضع سقفاً لأحلامه بالتألق في الملاعب.
وجاء حديث الغساني، الذي خص به «الاتحاد»، حيث أوضح أن كل لاعب عموماً وهو شخصياً يجب أن يضع في ذهنه فكرة أن يكون الأفضل دائماً، وقال: أريد دائماً أن أصل إلى ما هو أفضل في مسيرتي، وكلي فخر بما حققه عموري وأحمد خليل خلال مسيرتهما، وأن ما حققاه يجعلني أؤمن أنني قادر على القيام به أيضاً بأن أصبح أفضل لاعب في قارة آسيا يوماً ما، ولكن بشرط أن أستمر بنفس التركيز والاجتهاد من أجل الوصول إلى هذا الهدف.
وفيما يتعلق بالعرض من قبل نادي الاتحاد السعودي لشباب الأهلي للحصول على خدماته قبل إغلاق باب الانتقالات خلال الشهر الجاري، قال: العرض كان موجود فعلاً، وجرت مفاوضات بين الناديين لا أعرف تفاصيلها بشكل كامل لأنني كنت أتواجد في معسكر المنتخب، في النهاية لم يتوصل الناديان إلى اتفاق، وأنا ملتزم بعقدي مع شباب الأهلي الذي يمتد لعامين آخرين، وأشعر بالراحة في صفوف الفريق، وأنا ابن أكاديمية شباب الأهلي وأريد تقديم كل ما عندي في المستقبل من أجل مواصلة التفوق مع الفريق.
ورداً على تعامله مع المشاركة كلاعب بديل في بعض الأوقات لكنه يتألق من دون تأثير عليه، حيث سجل 8 من آخر 12 هدفاً له في دوري أدنوك للمحترفين بعد مشاركته من على مقاعد الدكة، قال: في مواجهة البطائح كنت أعانى من إصابة طفيفة، لذلك فضل المدرب منحي بعض الراحة في بداية المواجهة، لكن بشكل عام فإنني أسعى دائماً للحفاظ على تركيزي الذهني، سواءً شاركت كلاعب أساسي أو كبديل، وهذا الأمر يساعدني على تقديم أقصى طاقتي كلما تواجدت في أرض الملعب.
واعترف الغساني، أن المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم كان له دور كبير في تطوير مستواه، وقال: ساعدني على أن أتطور بعدما منحني الفرصة والثقة التي كنت أحتاج لها منذ فترة طويلة، والمدرب الحالي ماركو نيكوليتش يعزز هذه الثقة لدي ويحملني المزيد من المسؤولية التي أريد أن أكون على قدرها.
واعتبر اللاعب أن شباب الأهلي لا يفكر بكيفية الاحتفاظ بلقب دوري أدنوك للمحترفين باعتباره تحدياً صعباً، ولكنه يأخذ الأمور بنفس أسلوب الموسم الماضي عبر خوض كل مباراة بوقتها، وقال: الهدف الأساسي أن نحقق الفوز في كل مباراة نخوضها، هكذا لعبنا الموسم الماضي، ونريد أن نكرر نفس الأمر في هذا الموسم، وفي حال كان لنا نصيب سنتوج باللقب مرة أخرى.
وحول المواجهة المقبلة أمام الوحدة الفريق الذي سبق للغساني اللعب في صفوفه، قال: هي مباراة أمام فريق تربطني به علاقة جيدة مع اللاعبين والإدارة والجماهير وحققت معه لقب كأس السوبر على حساب العين، وأتوقع أن يستقبلني جمهور الوحدة بشكل طيب كما هي عادته، وسيكون الفوز من نصيب الأفضل في أرضية الملعب.
وفيما يتعلق بالبداية الإيجابية له وللمنتخب عموماً مع المدرب بينتو، قال: من الصعب أن تحكم على أي مدرب بعد أول مباراة، سواءً كانت إيجابية أو سلبية، ويجب مواصلة العمل، لكن المواجهة الودية أمام كوستاريكا كانت جيدة للغاية أمام فريق ليس سهلاً وتفوق على المنتخب السعودي قبلها، والمدرب باولو بينتو اسم كبير، ولديه خبرات واسعة مع منتخب البرتغال وكوريا الجنوبية، وسيقدم لنا الإضافة خلال الفترة المقبلة.
بطاقة اللاعب
يحيى الغساني
العمر: 25 سنة
المركز: جناح
المباريات في الدوري: 87
الأهداف: 17
المباريات الدولية: 9
الأهداف: 3
القيمة السوقية: 5.84 مليون درهم
100 %
يقول الغساني: نعد جماهير «الأبيض» بأننا سنقدم أكثر من 100% كلما ارتدينا شعار المنتخب الذي يعتبر استثنائياً وحافزاً كبيراً لنا أن نتشرف بارتداء الزي الخاص به وتمثيله في أرض الملعب، لأننا نمثل الوطن بأكمله، ونعد الجماهير وشعب الإمارات أن نبذل كل ما في وسعنا للخروج بأفضل صورة ممكنة في الاستحقاقات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©