الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ملك» و«زعيم».. «حوار الـ 7» في «الكلاسيكو 27»

«ملك» و«زعيم».. «حوار الـ 7» في «الكلاسيكو 27»
28 سبتمبر 2023 02:39

معتصم عبدالله (دبي)

تطلق مباراتا «ديربي أبناء العمومة» بين حتا وضيفه النصر، و«كلاسيكو» الشارقة أمام ضيفه العين، شارة بداية الجولة الرابعة لـ«دوري أدنوك للمحترفين»، التي تتواصل مساء الجمعة بمباريات بني ياس والإمارات، عجمان واتحاد كلباء، شباب الأهلي والوحدة، وتختتم السبت بمباراتي الجزيرة والبطائح، وخورفكان والوصل.
وتشعل الرغبة المشتركة في تحقيق الفوز الأول أجواء مواجهة «الإعصار»، أمام ضيفه «العميد» على استاد حمدان بن راشد آل مكتوم في حتا، حيث يحتل الفريقان المركزين قبل الأخير والأخير على التوالي، قبل المواجهة السابعة في تاريخ لقاءات الفريقين بـ«دوري المحترفين»، حيث تميل كفة الأفضلية النسبية للنصر بالفوز في 4 مباريات، مقابل انتصارين لحتا، في الوقت الذي غابت فيه نتيجة التعادل في المواجهات السابقة.
ويتطلع «العميد» الذي يتمسك مدربه الصربي جوران بالتأكيد «على تطور أداء الفريق رغم الخسارة في ثلاث جولات على التوالي»، إلى تجنب تكرار سيناريو موسم 2018- 2019، والذي شهد خسارة «الأزرق» في أول أربع جولات على التوالي تحت قيادة مدربه الصربي السابق إيفان يوفانوفيتش المقال قبل نهاية الدور الأول، في الوقت الذي يواصل فيه حتا رحلة البحث عن فوزه الأول تحت قيادة مدربه الإيطالي فابيو فيفاني الذي تولى المهمة قبل انطلاق الجولة الماضية خلفاً للصربي المقال زيلكو ماركوف.
وبعيداً عن حتا، تتجه الأنظار مساء اليوم صوب ملعب نادي الشارقة بالإمارة الباسمة، والذي يحتضن قمة اليوم الأول من مباريات الجولة الرابعة بمواجهة «الملك» صاحب المركز السادس في الترتيب العام برصيد 6 نقاط، أمام ضيفه «الزعيم» المتصدر بالعلامة الكاملة بـ 9 نقاط، وبفارق الأهداف منافسيه شباب الأهلي والوصل على التوالي.
وتحمل مباراة الليلة «الرقم 27» في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين، حيث حقق العين الفوز في 12 مباراة، مقابل 6 للشارقة، وحسم التعادل 8 مواجهات أخرى.
وتتركز الأنظار في مباراة الليلة على «حوار الرقم 7» بين النجمين كايو لوكاس لاعب الشارقة، وعمر اتزيلي لاعب العين، حيث يعول «الملك» على اكتمال صفوف فريقه في مباراة الليلة بعودة محترفه كايو لوكاس الغائب عن مباراة النصر 1-0 بداعي الإصابة، ويحتل الجناح البرازيلي صدارة قائمة هدافي مواجهات الفريقين في «دوري المحترفين» برصيد 6 أهداف، بعدما سجل 5 أهداف بقميص فريقه الحالي الشارقة، مقابل هدف مع ناديه السابق العين.
في المقابل، يعتمد «الزعيم» تحت قيادة مدربه الهولندي شرودر على التألق اللافت للاعبيه عمر اتزيلي متصدر قائمة أفضل صناع الأهداف في الدوري برصيد 3 فرص ترجمت لأهدف، والتوجولي لابا كودجو المنافس على صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف، علاوة على الأدوار المهمة لبقية النجوم سفيان رحيمي، ولوكاكو وغيرهم.
«الإعصار» لا يخسر 4 مباريات
يخلو سجل نتائج حتا من الخسارة في أربع مباريات على التوالي في انطلاق مشوار مشاركاته السابقة في «دوري المحترفين»، وهو يسعى إلى تجنب السيناريو الأسوأ بالخسارة الرابعة على التوالي في انطلاق الموسم الحالي، أمام ضيفه النصر الطامح لذات الهدف.
«الأجانب» سلاح «الكلاسيكو»
يؤدي اللاعبون الأجانب في صفوف فريقي الشارقة والعين، الدور الأبرز على الصعيد الهجومي، وتشير أرقام مواجهات الفريقين إلى تسجيل الأجانب آخر 11 هدفاً في مواجهات الفريقين، ويملك العين في رصيده 52 هدفاً في المواجهات أمام الشارقة في «دوري المحترفين»، مقابل 36 للملك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©