الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوساكا تنضم إلى نجمات «مبادلة أبوظبي المفتوحة»

أوساكا تنضم إلى نجمات «مبادلة أبوظبي المفتوحة»
22 يناير 2024 14:30

أبوظبي (الاتحاد)
تنافس نعومي أوساكا، الفائزة بأربع بطولات جراند سلام، على اللقب في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة الشهر المقبل، وبهذا تكون النجمة اليابانية أحدث لاعبة تم تأكيد مشاركتها في النسخة الثانية من بطولة رابطة محترفات التنس فئة 500 نقطة. 

وتعود البطولة، التي تتم استضافتها بالشراكة مع مبادلة ويقدمها مجلس أبوظبي الرياضي، إلى مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في الفترة من 3 إلى 11 فبراير المقبل، مع مجموعة من ألمع نجمات التنس المصنفات ضمن الأوائل العشرة على مستوى العالم، بما في ذلك يلينا ريباكينا وأُنس جابر وماريا ساكاري، واللاتي يجتمعن للمنافسة على اللقب.
وتنضم إليهن مؤخراً، أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقاً والتي تدخل المنافسة ببطاقة دعوة، مثل زميلتها البريطانية بطلة الجراند سلام، إيما رادوكانو.
وفازت أوساكا بأول ألقابها الأربعة الكبرى في عام 2018، بفوزها على سيرينا ويليامز في نهائي بطولة أميركا المفتوحة لتصبح أول يابانية تفوز بلقب الفردي في البطولات الأربع الكبرى جراند سلام، وتبعها نجاحها في بطولة أستراليا المفتوحة بعد عام من ذلك، ثم حصلت على لقب بطولة أميركا المفتوحة للمرة الثانية في عام 2020، قبل أن تفوز ببطولة أستراليا المفتوحة مرة أخرى في عام 2021
وتعليقاً على ذلك، تقول أوساكا البالغة من العمر 26 عاماً: «أنا متحمسة جداً للمنافسة في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة لهذا العام والأداء أمام مشجعي التنس الإماراتيين، الذين أعرف من تجربتي السابقة أنهم سيخلقون أجواء رائعة. إنه ملعب عالي الجودة ويشارك فيه بعض أفضل اللاعبات في العالم، وأنا أتطلع إلى هذا الحدث ومتأكدة من أنه سيكون حدثاً رائعاً». 
ومن جانبه، قال نايجل جوبتا، المدير الرياضي لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة: «مع بقاء بضعة أسابيع فقط على بطولة هذا العام، يسعدنا للغاية أن نعلن أن نعومي أوساكا ستشارك كجزء من فريق موهوب للغاية. مع تنافس 10 من أفضل 20 لاعبة في العالم، إلى جانب الفائزتين بالبطولات الكبرى جراند سلام، ناعومي وإيما رادوكانو، فإن المشجعين الحاضرين لديهم الكثير ليتطلعوا إليه. من المتوقع أن تكون بطولة مميزة حقاً». 
وبعد أن استقبلت طفلتها الرضيعة في يوليو الماضي، عادت أوساكا إلى المنافسات في بداية العام، حيث شاركت في بطولة بريسبين الدولية وأستراليا المفتوحة.
وفي المجمل، فازت نعومي بسبعة ألقاب في رابطة محترفات التنس على مدار مسيرتها المهنية حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©