الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«الشارقة للتراث» ينال جائزة «التميز» من أكاديمية مغرب الحكايات

«الشارقة للتراث» ينال جائزة «التميز» من أكاديمية مغرب الحكايات
25 سبتمبر 2023 21:15

الشارقة (الاتحاد)
نال معهد الشارقة للتراث جائزة التميز في مجال صون التراث من الأكاديمية الدولية «مغرب الحكايات للتراث الثقافي اللامادي»، وذلك خلال الحفل الختامي لملتقى الشارقة الدولي للراوي في مركز «إكسبو الشارقة».
تسلم الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس المعهد، درع التميز من نجيمة طاي طاي، رئيسة الأكاديمية، تقديراً لإسهاماته في صون التراث الثقافي، وتنميته وفي إنجاح أنشطة وأهداف أكاديمية مغرب الحكايات.
وأعرب المسلم عن اعتزازه الكبير بفوز المعهد بهذه الجائزة التي تضاف إلى رصيده الحافل من الشهادات والجوائز والإنجازات، التي تؤكد مواصلة المعهد والقائمين عليه وفريق العمل تنفيذ الرسالة الحضارية لإمارة الشارقة في التواصل الثقافي الفاعل بين شعوب العالم ودوله، والحفاظ على التراث الثقافي محلياً وعربياً ودولياً، ودعم المبادرات الثقافية الملهمة، وتكثيف الجهود لضمان استمرارية هذا التراث وتوثيقه.
ولفت إلى أن هذا الاتجاه يتوافق مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بضرورة تعزيز مكانة التراث، ودوره في ترسيخ القيم والمحافظة على الهوية من خلال حفظ التراث وتنويع أساليب التوعية بأهميته بين فئات المجتمع وشرائحه المختلفة، وإشراكهم في المبادرات والمشاريع الثقافية المختلفة التي يطلقها المعهد، وبالتنسيق والشراكة مع العديد من المؤسسات والجهات الثقافية والتراث داخل الدولة وخارجها، ومن ضمنها الأكاديمية الدولية «مغرب الحكايات للتراث الثقافي اللامادي».
وأشاد المسلم بإسهامات الأكاديمية في الحفاظ على الموروث الشعبي التاريخي المغربي الأصيل، وتوثيق جسور التواصل والتعاون مع المؤسسات والمعاهد والهيئات ذات العلاقة، لإثراء مساعي حماية التراث وصونه بجوانبه الفكرية والأكاديمية والثقافية والفنية المختلفة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©