الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 أطعمة تقوي الشعر والأظافر

6 أطعمة تقوي الشعر والأظافر
29 يوليو 2020 02:44

ترجمة: عزة يوسف

أدى تفشي وباء «كورونا» إلى منع الكثيرات من ارتياد صالونات التجميل والمنتجعات الصحية، لذلك قدم موقع «Times of India» قائمة ببعض الأطعمة التي تساعدك على الحصول على شعر وأظافر أقوى وأجمل من المنزل.

الطماطم
تعد الطماطم مصدراً جيداً لفيتامين «ج» وتحتوي على جميع الكاروتينات المهمة مثل الليكوبين والبيتا كاروتين واللوتين، والتي تساعد في حماية البشرة، وتعمل على تقوية الشعر والأظافر.

البيض: مصدر غني بالبيوتين والبروتين، وهما من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر والأظافر، وبالتالي، فإن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى البروتين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، بالإضافة إلى أن البيض مصدر جيد للزنك والسيلينيوم، ما يجعله أحد أفضل الأطعمة لنمو الشعر والأظافر.

المكسرات:  يقول الخبراء: إنه يجب على الجميع تناول حفنة من المكسرات كل يوم، حيث إن الكاجو واللوز والجوز والفول السوداني غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز نمو الشعر والأظافر وتقويهما عند استهلاكها بانتظام.

السبانخ: السبانخ غني بفيتامين «أ» و«ج» وكلاهما يعزز نمو الشعر، ويحافظ على صحة فروة الرأس، كما أنها غنية بالحديد الضروري أيضاً لنمو الشعر، لأنه يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم.

الشوفان: يوفر الشوفان وجبة فطور مثالية تمدك بالطاقة والشبع، كما أنه مليء بالفيتامينات والنحاس والزنك التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة شعرك وأظافرك وبشرتك.

البقوليات: تساعد البقوليات، مثل الفول والفاصولياء الغنية بالبروتين والزنك والبيوتين على جعل شعرك وأظافرك أكثر سمكاً، وبالتالي أقل عرضة للتكسر.
وتعتبر الأنواع المختلفة من البقوليات غنية بالألياف والزنك ومضادات الأكسدة والبروتين، بما يعزز إنتاج الكولاجين، ويمنح بشرتك توهجاً صحياً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©