الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ديوالي» يضيء حفلات «إكسبو 2020»

استعراضات مبهِرة (تصوير: حسن الرئيسي)
6 نوفمبر 2021 00:43

أبوظبي (الاتحاد)

على مدى 3 أيام، أضفى مهرجان الأضواء «ديوالي»، مزيداً من التألق على أجواء «إكسبو 2020»، وشهدت مسارحه إقبالاً لافتاً من مختلف الجنسيات.

استعراض البنجاب
بدأت الاحتفالات بمهرجان الأضواء يوم الأربعاء، وتضمّن مجسَّماً ضخماً تزيَّن بالزخارف الملونة. وقدّمت الفرق الاستعراضية على مسرح دبي ميلينيوم عروضاً مبهرة على إيقاعات الموسيقى الشهيرة، بينها استعراضا «البنجاب» و«الأعراس الهندية».

  • فرق شعبية زيّنت المسارح
    فرق شعبية زيّنت المسارح

الفنان بادشاه
في الليلة الثانية من الاحتفالات، تصدَّر الفنان بادشاه قائمة الحفلات ضمن سلسلة «سهرات إكسبو الغنائية» التي أُقيمت على مسرح حديقة اليوبيل تحت عنوان «ديوالي للجميع»، ويشتهر بادشاه مؤدّي الراب والمنتج السينمائي، بالغناء باللهجات الهندية والهاريانفية والبنجابية، ومن أشهرها أغنيات «باني باني» و«غندا بول». وانضمت إليه المغنية آستا غيل والموسيقي ريكو، ليقدموا معاً وصلاتهم المحبَّبة لجمهور المعرض الأضخم.

دول تاشا
وفي اليوم نفسه قدَّم عدد من الفنانين والفرق الموسيقية الاستعراضية، باقة عروض تفاعل معها الحضور وأحياها الشقيقان سالم وسليمان ميرشانت، بالإضافة إلى فرقة الروك الهندية «دروف».
وأكملت فرقتا «دول تاشا» و«وِن تشاي مِت توست»، عروض الخميس، وأضفت أجواء مختلفة على السهرة، عبر تقديم عرض تقليدي أكثر أصالة. وتتكوَّن «دول تاشا» من مجموعة موسيقيين من الهند وهي الأولى من نوعها في المنطقة، أما «وِن تشاي مِت توست»، فهي فرقة شعبية تغني بعدة لهجات هندية، تشكلت في كوتشي عام 2016، وتضم المغني الرئيس أشوين غوباكومار، عازف الغيتار أشيوت جايغوبال، عازف الكيبورد بالي فرانسيس وعازف الطبل باي سايلش، وقدّم أعضاء الفرقة مزيجاً من الفولك والروك والسينث والموسيقى الإلكترونية.

  • رقص على إيقاعات تقليدية
    رقص على إيقاعات تقليدية

أقدم اللهجات
وافتتحت المغنية وكاتبة الأغاني إستر إيدن أمس الجمعة، الليلة الثالثة من الاحتفالات وأبهرت الجمهور بأغنيات من تأليفها وأمتعته بموسيقى الجاز. كما اصطحبت المطربة وكاتبة الأغاني والملحنة الهندية شيلبا أنانت، الحضور في رحلة بصوتها الذي يجمع بين السول والجاز والتأثيرات الإلكترونية، ودمجت بين 3 من أقدم اللهجات الهندية، كالتاميل والمالايالام والهندية مع الإنجليزية، لابتكار إيقاعات تتخطى الحدود والثقافات. وقدمت «بيتر كات ريكوردينغ كو» الفرقة التي تحمل طابع نيودلهي، عرضاً على إيقاعات الجاز والأمبينت والإلكترو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©