الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شاشة تتيح تذوق الطعام المعروض على التلفزيون

امرأة تتذوق الطعام على الشاشة
23 ديسمبر 2021 19:44

ابتكر أستاذ جامعي نموذجاً أولياً لشاشة تلفزيون يمكن أن توفر الاستمتاع بنكهة الطعام المعروض على الشاشة.ويقرب هذا الابتكار من تجربة المشاهدة باستخدام مختلف الحواس.يعتمد الجهاز، الذي يطلق عليه (تي.تي.تي.في) وهي اختصار لعبارة «تذوقوا التلفزيون»، على تشكيل دائري يحتوي على عشر علب يخرج منها رذاذ يمتزج في تكوينات ليعطي مذاق طعام معين. تتحرك عينة النكهة على رقاقة صحية فوق شاشة تلفزيون مسطحة ليقوم المشاهد بلعقها.
وقال هومي مياشيتا، الأستاذ بجامعة «ميجي»، إنه في زمن «كوفيد-19»، يمكن لمثل هذه التكنولوجيا أن تعزز طريقة اتصال الناس بالعالم الخارجي وتفاعلهم معه.

  • شاشة تذوق الطعام
    شاشة تذوق الطعام

وأضاف أن «الهدف هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، حتى في وقت البقاء بالمنازل».
يعمل مياشيتا مع فريق يتألف من حوالي 30 طالباً أنتجوا مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تتوافر بها خاصية نكهة الطعام، حتى الشوكة التي تجعل للطعام مذاقاً أكثر ثراء. 
وقال إنه بنى النموذج الأولي من الشاشة بنفسه في العام الماضي، وإن النسخة التجارية ستصل تكلفتها إلى حوالي 100000 ين (875 دولاراً أميركياً).
أجرى مياشيتا أيضاً محادثات مع الشركات حول استخدام تكنولوجيا رش الرذاذ التي اخترعها في تطبيقات مثل جهاز يمكنه إضفاء مذاق البيتزا أو الشوكولاتة على شريحة من الخبز المحمص.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©