الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

معرض فني لنحت أبرز المعالم المصرية على أسنة أقلام الرصاص.. ما قصته؟

معرض فني لنحت أبرز المعالم المصرية على أسنة أقلام الرصاص.. ما قصته؟
30 ديسمبر 2021 18:57

عبد الله أبو ضيف (القاهرة)


معرض يوثق الهوية المصرية على أسنة أقلام الرصاص عنوان عريض لمعرض الفنان المصري إبراهيم بلال والذي اشتهر خلال الفترة الأخيرة بالنحت بشكل جديد ومبتكر، يستغل فيه رصاص الأقلام الخشبية لينتج أشكالاً فنية تخطف الأنظار وتعجب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشدة.


إبراهيم بلال الشاب والفنان المصري قال لـ"الاتحاد" إن معرض الهوية البصرية ينعقد خلال شهر ديسمبر الجاري فيما ينتهي الشهر نفسه، حيث يعرض فيه العديد من المنحوتات التي تعبر عن الهوية المصرية، فيتم عرض الكثير من المنحوتات المشابهة للمساجد الكبرى، حجر رشيد، وآية الكرسي وغيرها.


بلال لم تكن هذه تجربته الأولى، حيث سبق له وأن نفذ معرضا للفن الإسلامي كان أبرز منحوتاته آية الكرسي بالكامل على سن قلم رصاص، فيما عمل هذه المرة على تشكيل ونحت أشكال أثرية على أسنة أقلام الرصاص وهو الأمر الذي شكل إعجابا واسعا بمرتادي المعرض المنعقد خلال شهر ديسمبر الجاري.


حسب الفنان المصري المبتكر فإن المنحوتة الواحدة تحتاج نحو 24 ساعة كاملة من العمل حتى تخرج بالشكل المطلوب والذي يتسم بالدقة الشديدة والمشابهة مع التمثال أو العمل الأصلي، وهو الأمر الذي يساهم في انتشار الفن الجديد وحب بعض الشباب لتعلمه منه شخصياً خلال الشهور الماضية مع انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©