الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

ألكمار الهولندية.. مدينة التاريخ

ألكمار الهولندية.. مدينة التاريخ
4 فبراير 2022 01:35

ترجمة: عزة يوسف

تحتل مدينة ألكمار الهولندية، الواقعة شمالاً على بُعد 45 دقيقة من أمستردام، أهمية سياحية كبيرة، وهي مذكورة في السجلات التاريخية منذ القرن العاشر. ويبلغ عدد سكان المدينة 95 ألف نسمة، وتشتهر بأسواق الأجبان وبقربها من الساحل. ويعرض موقع The Crazy Tourist قائمة بأفضل التجارب عند زيارتها. 

سوق الأجبان
يشتهر سوق أجبان ألكمار في مختلف أنحاء أوروبا، حيث يتدفق الكثيرون لمشاهدة الأنشطة التراثية التي تُقام فيه. وبدأت تلك التجارة منذ عام 1365، ولا تزال من أكثر الإنتاجات حتى اليوم. وعند زيارتها يمكن الاطلاع على أصناف الأجبان الصفراء وكذلك العروض المبهرة التي تجعل المكان وجهة للزيارة.

غروت سينت لورينسكيرك 
هي الكنيسة الرئيسة في ألكمار، تقع وسط المدينة القديمة على الحافة الغربية للقناة الداخلية، ويسهل الوصول إليها سيراً على الأقدام. أُنشئت عام 1470 وتضم الكثير من الثريات المزخرفة والنوافذ الزجاجية الملونة.

قنوات ألكمار
يُعتبر السير على الأقدام في قنوات ألكمار مثيراً للاهتمام، ولاسيما عند القناة الخارجية التي تُتيح مشاهدة المدينة مباشرة، واستكشاف هندستها المعمارية المتفرِّدة ومعالمها الآسرة مثل الجسر القديم.

إغموند آن زي
تقع هذه المنطقة الصغيرة على ساحل هولندا، وهي مكان رائع للاستمتاع بالبحر والاسترخاء على امتداد الشواطئ، وتُعد مكاناً مثالياً للتجديد.

متحف ستديليك
يعرض المتحف، التراث الثقافي لألكمار والمنطقة المحيطة بها، ويضم قطعاً مختلفة من الأعمال الفنية والمنحوتات والعروض المتعلقة بتاريخ لمدينة.

ملعب آفاس
يُقام فيه الدوري الهولندي، ويقع على مشارف ألكمار ويتماشى مع سحر وسط المدينة القديمة. وللملعب تصميم دائري مميز باللونين الأحمر والأبيض.

متحف الجبن
مبنى تاريخي، يستعرض معلومات حول أنواع الجبن الشهيرة في هولندا وكيفية صنعها وكيف تساعد أسواقها المجتمعات الريفية. ويُتيح المتحف الاطلاع على المصنوعات اليدوية مثل معصرة الجبن، والتعرّف إلى جزء مهم من ثقافة المدينة.

متحف البيتلز
يقع شمالي ألكمار، ويُعد تكريماً للمجموعة الموسيقية الأسطورية «بيتلز»، والتي لا يزال تأثيرها يشكل إرثاً فنياً ممتداً حتى عصرنا الحالي. ويضم مجموعة من تذكارات الفرقة الشهيرة، مثل الغيتار الأول لجورج هاريسون.

مولين فان غروت
توجد في الكثير من المدن الهولندية، طاحونة هوائية واحدة متبقية على الأقل من العصر الذهبي، بُنيت لإنتاج الطاقة من الرياح. وتضم ألكمار طاحونة «مولين فان غروت»، عمرها 250 عاماً ولا تزال تعمل حتى اليوم. تقع الطاحونة في موقع كان يُستخدم كدفاع للمدينة وتحيط بها الغابات مع إطلالة خلابة على القناة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©