الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

10 جلسات «اكسبوجر».. ماذا تناقش؟

10 جلسات «اكسبوجر».. ماذا تناقش؟
11 فبراير 2022 19:47

الشارقة (الاتحاد)
تشهد فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الدولي للتصوير «اكسبوجر»، التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حتى 15 فبراير الجاري في مركز إكسبو الشارقة، عشر جلسات نقاش جماعية يقدمها نخبة من الخبراء المتخصصين في عالم التصوير الفوتوغرافي، ويتبادل فيها عشاق التصوير أفكارهم ورؤاهم الفنية، ويتعمقون في مناقشة التقنيات والمفاهيم المتعلقة بمجالات التصوير المختلفة.
ونظم المهرجان عدة جلسات نقاش جماعية في أيامه الأولى تضمنت جلسة «الحضارات من خلال فن البورتريه» وعرضت فيها بيلجانا جوروكوفسكي تفاصيل التحديات التي تواجه تصوير الرحلات بالإضافة إلى الفرص المرتبطة به لالتقاط جوهر الثقافات المختلفة من خلال صور البورتريه، وجلسة «التسويق والصحافة المصورة» للمصور الإسباني عمر هافانا، وجلسة «تصوير العمارة: النماذج التاريخية والتطبيقات المعاصرة» التي قدمها ستيفن بروك.

تحرير الصور
ومن المقرر أن يقدم المصور آلاين شرودر جلسة نقاش جماعية بعنوان «كيف تكون مصوراً أفضل من خلال تقنيات التحرير» السبت، (12 فبراير)، لمناقشة تفاصيل العمليات المتنوعة لتحرير الصور بشكل شامل ومتعمق بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة المشاركين.
ويقدم الصحفي المتخصص بالصحافة البيئية آرون جيكوسكي جلسة بعنوان «الدخول في عالم التصوير الصحفي» الأحد، (13 فبراير)، ويناقش فيها سبل دخول المصورين إلى عالم التصوير الصحفي، والعديد من الموضوعات منها تقنيات التصوير الإبداعية في مرحلة ما قبل الإنتاج، ومرحلة ما بعد الإنتاج والتسويق.
وتتواصل جلسات النقاش الجماعيّة يوم الاثنين، (14 فبراير)، مع جيفري جاريوك الذي يقدم جلسة «التصوير ورواية القصص» ويركز فيها على سرد القصص المرئية المؤثرة من خلال تقنيات التركيب وحركة العين والتحرير وفن البورتريه، في حين يناقش لويس لاميرهوبر الإمكانيات الحقيقة لأثر التصوير في جلسة بعنوان «التصوير الفوتوغرافي كأداة لتوليد حركة شعبية».
ويختتم المهرجان سلسلة الجلسات الثلاثاء (15 فبراير)، مع المصور الوثائقي المقيم في مدينة لشبونة جونكالو فونسيكا حيث يقدم جلسة «مشاريع التصوير طويلة الأمد» لمناقشة كيفية صياغة مشروع تصوير ناجح على المدى الطويل ابتداءً بالفكرة والتنفيذ وانتهاءً بنشر المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©