السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

يفقد حياته ثمناً لمحاولة إنقاذ رضيع

ألسنة النيران
11 مارس 2022 17:13

أحمد عاطف (القاهرة)
ضحّى شاب بحياته أثناء محاولة إنقاذ طفل رضيع من داخل منزل يحترق، في العاصمة المصرية القاهرة.
وتفاجأ سكان منطقة "كرداسة" باشتعال النيران في أحد المنازل وبداخله ثلاثة أطفال محاصرين وسط النيران والأدخنة، وهرع عدد من الشباب لإنقاذ الأطفال وتمكنوا من إخراج طفلين بينما تبقى طفل ثالث داخل إحدى الغرف.
خلال تلك الأحداث، حاول أحد الشباب الدخول إلى المنزل عبر الشرفة من خلال حبل معلق من سطح العقار، لكنه فقد توازنه أثناء النزول وسقط على الأرض وفارق الحياة بسبب الإصابات. 
ولم يفلح أحد في إخراج الطفل من المنزل ليتعرض لاختناق نتيجة استنشاقه الدخان ما أدى لوفاته.
واكتشف الجيران وفاة الطفل بعدما أخمدت قوات الحماية المدنية النيران، ونقلت جثتا الشاب والطفل إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكشفت تحقيقات الشرطة المصرية تفاصيل الواقعة، حيث تركت الأم الأطفال الثلاثة في المنزل وذهبت لشراء بعض المتعلقات. وعند عودتها، اكتشفت وقوع الحريق ووفاة ابنها البالغ من العمر عامين بسبب الاختناق.
وأظهرت التحقيقات أيضاً أن من ضحّى بنفسه يسمى مؤمن ويبلغ من العمر 32 عاماً ويعمل نجارًا، وتواصل الشرطة التحقيقات للتوصل إلى الأسباب الحقيقية وراء الحريق، والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية في الحادثة.
من جانبها، قالت الأم إنها لا تعرف السبب الحقيقي وراء الحريق ورجحت أن سبب اشتعاله ماس كهربائي، ونفت احتمال وجود شبهة جنائية وراء الحريق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©