الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«سوني» تعلن عن الفائزين في مسابقة 2022

«سوني» تعلن عن الفائزين في مسابقة 2022
16 مارس 2022 18:16

الاتحاد (دبي) 

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عن الفائزين وقائمة المرشحين في المسابقة المفتوحة لجوائز «سوني» العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022، والتي تحتفي بأفضل لقطة للمصورين لعام 2021. 

شارك المتسابقون بأكثر من 170.000 صورة في المسابقة المفتوحة لهذا العام، ورُشِّح أكثر من 100 مصور، بالإضافة إلى الفائزين في الفئات العشر. ويتلقى كل فائز معدات تصوير رقمية من «سوني» مع استمرار المنافسة على لقب أفضل مصور للعام والحصول على جائزة 5000 دولار أميركي. ويُعلن عن الفائز في المسابقة المفتوحة في 12 أبريل المقبل، وتُعرض الأعمال المختارة للفائزين والمشاركين خلال حفل جوائز «سوني» العالمية للتصوير الفوتوغرافي في «سومرست هاوس» في الفترة من 13 أبريل إلى 2 مايو 2022. 
الفائزون في الفئات العشر: عن العمارة، الفائز أنتوني تشان من هونغ كونغ عن صورة Old Meets New بالأبيض والأسود وتصور الواجهة الفوضوية لمجمع صناعي متداع، تلتقط فيها الكاميرا مدخلاً أنيقاً لناطحة سحاب. وتسلط الصورة الضوء على الصدام بين الماضي والحاضر في هونغ كونغ من خلال التعايش بين القديم والتطورات الجديدة. 

عن الابداع، إيزابيل سالمون من المملكة المتحدة، صورة Untitled، حيث توثق تجارب والدتها مع الدوار المزمن. وفي هذه الصورة تستكشف سالمون الحواس، حيث تصور والدتها وعيناها مغمضتان في ضوء أحمر صارخ، بينما الرأس مائل كما لو كان يحاول تحقيق التوازن.عن المنظر الطبيعي، فيسينتي أنسولا من إسبانيا، صورة Exodus، وهي مثيرة للذكريات لحقل من أزهار عباد الشمس الذابلة التي جفت بفعل أشعة الشمس في كاستيا ليون. وعن نمط الحياة، أوتساب أحمد عكاش من بنغلاديش، صورة The Honey Collector، التي تصور جامع العسل من الأسفل أثناء فحصه لصينية من قرص العسل في مشهد ريفي نموذجي، حيث يضع جامعو العسل أعشاش النحل بالقرب من حقول الخردل.
عن نمط تصوير الحركة، رايدو نورك من إستونيا، صورة Surfing festival، وهي لقطة ليوم عاصف من ركوب الأمواج في لاهاي بهولندا. وتبرز الصور ظلال راكبي الأمواج في مواجهة الأمطار القوية. 

عن الطبيعة والحياة البرية، سكوت ويلسون من المملكة المتحدة، صورة Anger Management، وهي درامية بالأبيض والأسود لحصان موستانج بري، يحني رأسه في وجه عاصفة ترابية شمال غربي كولورادو بالولايات المتحدة.

عن فن تصوير الأشياء، ليوناردو رييس غونزاليس من المكسيك، صورة Second Use II، وهي طبيعة صامتة لأشياء مهملة تُجمع معاً خلف جدار أزرق وحامل قبعة مكسور متوازن وكرسي بثلاثة أرجل في أناقة مختلفة. 

عن فن البورتريه، سيمون كوراليني من إيطاليا، صورة The Endless Summer - Surf Trip، وهي بالأبيض والأسود لراكب الأمواج سيموني جنتيلي البالغ من العمر 16 عاماً خارج للتو من البحر وقطرات الماء تتساقط من وجنتيه. 

عن فن تصوير الشارع، إيتيان سوشو من فرنسا، صورة Havana Running Away، تُظهر لحظة سريعة لطفل يركض في شارع بهافانا بكوبا، يستدير لينظر خلفه إلى سيارة تسد الطريق.
عن السفر، نجوين فوك تانه من فيتنام، صورة Bike with Flowers، تصور بائع زهور تقليدي على دراجة في هانوي. التقط المصور للدراجة عند مرورها بجدار مليء بالزخارف الوردية، ما يجعل الرائي يظن بأنها تنسكب من سلال راكب الدراجة. 
قام بتحكيم المسابقة المفتوحة هذا العام هيديكو كاتاوكا، مدير التصوير في نيوزويك باليابان. وقال: استمتعت بتحكيم هذه المجموعة المتنوعة من الفئات التي تتفاوت بين الطبيعة الصامتة وصور من الشارع. كان عاملا الإبداع والأصالة مهمَين للغاية في اختيار الصورة الفائزة، ومن الرائع أن تستحضر ما شعر به المصورون من بهجة خلال التقاطهم الصور. وفي كل صورة بياناً مرئياً متماسكاً حول موقف معين بطريقة بصرية أنيقة. ويحتل التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود مكانة خاصة في قلوب العديد من المصورين، حيث أن بساطة اللونين قادرة على نقل محتوى الصورة وتوجيه انتباه المشاهد إلى موضوعها. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©