الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

توقعات بتحقيق قميص "هدف القرن" ارتداه مارادونا سعرا قياسيا

مارادونا يسجل هدف القرن
7 ابريل 2022 00:58

مصطفى أوفى (الاتحاد)
توقع خبراء أن يحقق قميص، ارتداه نجم كرة القدم الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا وسجل فيه هدفا بيده، مبلغا كبيرا في مزاد علني. 
يقدر أن يجلب القميص، الذي سجل به مارادونا «هدف القرن»، أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني عندما يعرض في مزاد، بحسب ما نقله موقع «ميرور» البريطاني.
كان القميص الأزرق الأيقوني في حوزة لاعب الوسط الإنجليزي السابق ستيف هودج، الذي استبدل قميصه بمقيص مارادونا بعد هزيمة إنجلترا 2-1 أمام الأرجنتين في مونديال 1986.
خلال المباراة، قفز مارادونا في الهواء وضرب الكرة بيده ليهزم حارس المرمى بيتر شيلتون ويسجل الهدف.
ويطرح القميص، الآن، للبيع بالمزاد من قبل دار «سوذبيز» من 20 أبريل الجاري إلى 4 مايو المقبل.
إذا تجاوز سعر القميص ما هو متوقع، فقد يصبح أغلى قميص رياضي في التاريخ، متفوقا على قميص آخر كان قد بيع ب 4.3 مليون جنيه إسترليني.
وقال هودج، البالغ الآن 59 عامًا «لقد كنت مالكًا فخورًا لهذا القميص لأكثر من 35 عامًا منذ أن قمت أنا ودييغو بتبادل القمصان في النفق بعد المباراة الشهيرة».
وأضاف «لقد كان امتيازًا كبيرا أن ألعب ضد أحد أعظم وأروع لاعبي كرة القدم في كل العصور. هذا القميص له معنى ثقافي عميق لعالم كرة القدم وشعب الأرجنتين وشعب إنجلترا وأنا على يقين من أن المالك الجديد سيفخر بامتلاك قميص كرة القدم الأكثر شهرة في العالم».
بعد وفاة مارادونا في نوفمبر 2020، رد هودج على العديد من الاستفسارات التي سألته عما إذا كان القميص الذي قام بتبديله في ملعب «أزتيكا» في مكسيكو سيتي معروضًا للبيع.
وقال آنذاك «أمتلك القميص منذ 34 عامًا ولم أحاول بيعه أبدًا. فله قيمة عاطفية لا تصدق».
وأكد «لقد كان الناس يطرقون بابي بلا توقف والهاتف يرن باستمرار من كل محطة تلفزيون وإذاعة، وحتى المحطات الأجنبية».
هذه هي المرة الأولى التي يُعرض فيها القميص في مزاد علني للبيع، بعد أن عُرض سابقًا في المتحف الوطني لكرة القدم في مدينة مانشستر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©