الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ضبط خلية إرهابية للاغتيالات في عدن

قوات أمنية أثناء انتشارها وتعقب مطلوبين في عدن (من المصدر)
4 يونيو 2020 00:04

بسام عبدالسلام (عدن) 

أعلنت السلطات الأمنية في مدينة عدن، ضبط خلية إرهابية متخصصة في تنفيذ الاغتيالات عقب حملات تعقب شهدتها مناطق سكنية شمال المدينة. ونفذت وحدات أمنية عملية انتشار واسعة في مديرية دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة عقب معلومات استخباراتية بتمركز مطلوبين أمنيا على خلفية قضايا اغتيالات ونشر الفوضى والترويج للمخدرات. 
  وأوضح مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن الحملة الأمنية التي يجري تنفيذها في دار سعد ومديريات مجاورة تقودها قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد وكتائب العاصفة قوات أخرى تابعة لأمن عدن ولحج، لافتا إلى أن القوات الأمنية فرضت طوقا أمنيا على مديريات دار سعد والمنصورة والشيخ عثمان وشرعت بتتبع عناصر مشتبه ومطلوبة أمنياً إلى جانب تنفيذها حملات ضبط للدراجات النارية والسيارات غير المرقمة. بدوره كشف العقيد محمد حسين الخيلي قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني في إدارة أمن عدن عن تمكن القوات من ضبط عناصر إرهابية متورطة في تنفيذ عمليات اغتيالات شهدتها مناطق في الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد إلى جانب عمليات بيع للمخدرات والحشيش. 
  وأشار إلى أن القبض على المتهمين جاء عقب معلومات استخبارية ورصد دقيق تمت بعده مداهمة الموقع الذي يتمركزون فيه واعتقال 3 مطلوبين بحوزتهم عدد من قطع السلاح والذخائر إلى جانب كميات من المخدرات. 
وأضاف العقيد الخيلي أن التحقيقات الأولية مع المضبوطين كشفت عن وجود خلية إرهابية في المدينة تشرف على إدارة عمليات الاغتيالات ونشر الفوضى والمخدرات، موضحا أن القوات الأمنية تحصلت على معلومات حول تواجد باقي أعضاء الخلية في منطقة نائية بضواحي عدن حيث تمت مداهمة الموقع واعتقال 3 آخرين. وأكد قائد قوات الطوارئ والدعم الأمني العقيد محمد حسين الخيلي أن الأجهزة الأمنية مستمرة في أداء مهامها لحماية أمن واستقرار عدن والتصدي لكل الخلايا والعناصر الإرهابية والإجرامية التي تسعى إلى زعزعة السكينة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©