السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

باكستان: تم فرض الإغلاق الذكي بدلاً من الإغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض

عمران خان
25 يونيو 2020 21:32
طرح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان سياسة حكومته الحالية في البرلمان الاتحادي اليوم وتناول فيها جهودها في التعامل مع وباء كوفيد-19 وإعادة فتح القطاعات الصناعية والزراعية والبناء وسياستها الخارجية.

وأكد مجددا الحاجة إلى خلق وعي بين الجماهير للالتزام بإجراءات التشغيل الموحدة لمنع انتشار كوفيد-19. وقال: إن النظام الصحي لا يستطيع التعامل مع حالات الإصابة بالفيروس إلا إذا اتبع الناس الإجراءات الوقائية بدقة لتخفيف العبء على المستشفيات حتى تتمكن من حماية كبار السن والمرضى أيضا وقد زادت المخاوف نظرا لأن الوباء ظاهرة فاقت كل التوقعات.

وقال رئيس الوزراء الباكستاني إنه تم إنشاء مركز القيادة والتشغيل لجمع البيانات واستطلاع رأي الأخصائيين والأطباء وتقييم اتجاهات العالم في التعامل مع الوباء وتم فرض الإغلاق الذكي بدلا من الإغلاق الكامل لحماية الشعب من الجوع والمرض.

وفيما يتعلق بأداء حكومته قال: إنها أعطت الأولوية لقطاعات الصناعة والبناء والزراعة وألغت الرسوم الجمركية على المواد الخام وتمكنت من تخصيص 180 مليون دولار لبناء منازل بأسعار معقولة للفئات ذات الدخل المحدود كما تمكنت من تخفيض عجز الحساب الجاري إلى ثلاثة مليارات دولار وكلّفت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث للسيطرة على انتشار الجراد.

وحول السياسة الخارجية قال إن حكومته أكدت موقفها الثابت بعدم المشاركة في أي حرب أميركية لكنها ستواصل دورها في عملية السلام الأفغانية.
 
 
المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©