السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تحذير أميركي من حقبة من عدم استقرار العالم

الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة
6 مايو 2021 00:07

حذر الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، اليوم الأربعاء، من أن العالم قد يدخل في حقبة من «عدم الاستقرار على الصعيد الدولي» مع ظهور تقنيات تخريبية كالذكاء الاصطناعي والروبوتات التي قد تكون حاسمة في الحروب.
وقارن الجنرال ميلي، الحقبة الحالية بالتحولات الجيوسياسية الرئيسية الأخرى التي حدثت في تاريخ العالم، بما في ذلك سقوط روما وانهيار الاتحاد السوفييتي.
وقال ميلي، في خطاب ألقاه بجامعة هاوارد «نحن مقبلون على فترة يحتمل أن تشهد حالة من عدم الاستقرار على الصعيد الدولي».
وأضاف رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة أن تنامي قوة دول أخرى يحدث تغييرا في الوضع الراهن بعد عقود كانت فيها الولايات المتحدة بشكل أساسي «القوة العسكرية والسياسية والاقتصادية العالمية بلا منازع».
وحذر ميلي من أن التغير الجيوسياسي بات مصحوبا بالابتكار التكنولوجي في أجهزة الروبوت والأسلحة التي تفوق سرعة الصوت والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات، مضيفا أنها تقنيات «تخريبية على نحو غير اعتيادي وقد تكون حاسمة في إدارة الحروب».
تأتي تصريحات ميلي بعد أيام من تحذير وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن من أن الولايات المتحدة بحاجة للاستعداد لصراع محتمل في المستقبل يختلف كثيرا عن «الحروب القديمة» التي استنزفت الولايات المتحدة لفترة طويلة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©