الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية

قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية
29 ديسمبر 2021 01:09

دمشق (وكالات)

استهدف قصف جوي إسرائيلي، فجر أمس، ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري، في ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي خلال شهر واحد.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن مصدر عسكري قوله إن القصف استهدف ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية.
وأضاف المصدر أن القصف أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة واندلاع حرائق تم العمل على إخمادها. وأفادت «سانا» عن تضرّر مشفى وبعض المباني والمحال التجارية المجاورة للمرفأ جراء القصف. وأظهرت صور نشرتها حاويات مبعثرة ونيراناً مندلعة بينها، يعمل عناصر الإطفاء على إخمادها. وبحسب المرصد السوري، استهدف القصف الإسرائيلي حاويات تضم أسلحة وذخائر لا يُعلم ما إذا كانت إيرانية المصدر. وأكد أن القصف تسبّب بانفجارات عنيفة تردد صداها في مدينة اللاذقية وضواحيها، عدا عن اشتعال النيران ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرفأ والمباني والمنشآت السياحية المحيطة به.
ولم يصدر أي تعليق رسمي من إسرائيل حول القصف، واكتفى متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالقول: «لا نعلّق على تقارير ترد في وسائل إعلام أجنبية».
وفي 24 نوفمبر، قتل 5 أشخاص بينهم ثلاثة جنود سوريين بقصف إسرائيلي استهدف مناطق في وسط البلاد، وفق حصيلة للمرصد.
ومنذ بدء العام، أحصى المرصد السوري تنفيذ إسرائيل قرابة 30 استهدافاً في سوريا، عبر ضربات جوية أو صاروخية، تسبّبت بمقتل 130 شخصاً، هم 5 مدنيين و125 عنصراً من الجيش السوري و«حزب الله» والميليشيات الإيرانية. ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©