الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر تدعو للإسراع في مواجهة التغيرات المناخية وآثارها السلبية

السيسي متحدثاً خلال إحدى الجلسات النقاشية (من المصدر)
12 يناير 2022 00:51

شعبان بلال (شرم الشيخ) 

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، إلى أهمية تكاتف دول العالم والقطاع الخاص من أجل الإسراع في مواجهة التغيرات المناخية وآثارها السبلية في الفترة المقبلة.
جاء ذلك في مداخلة للرئيس السيسي في أثناء حلقة نقاشية حول مواجهة التغيرات المناخية وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لـ«منتدى شباب العالم» المنعقد بمدينة شرم الشيخ.
واعتبر الرئيس المصري في هذا السياق «أن السنوات الثماني المقبلة مهمة لمجابهة خطر التغيرات المناخية من قبل الجميع بشكل أو بآخر» لافتاً إلى أن مصر تحركت بشكل سريع لمواجهة الآثار السلبية لتلك التغيرات من خلال خطوات عدة.
وذكر «أن مصر اتخذت هذه الخطوات على الرغم من أنها لا تعاني من مشكلة الانبعاثات الضارة التي لا تكاد تذكر مقارنة بنسبتها على مستوى العالم».
وأشار في الوقت ذاته إلى أن آليات العمل الإنساني قادرة على مواجهة أي تطورات سلبية باعتبارها آلية هائلة قائمة يمكن من خلالها التعامل مع الموضوع وليس فقط من خلال الآليات السياسية أو التمويل أو التكنولوجيا أو القطاع الخاص.
ورأى السيسي أن المناقشات حول مواجهة التغيرات المناخية تمثل قوة دفع جيدة لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 27» الذي من المقرر أن تستضيفه مدينة شرم الشيخ نهاية العام الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©