الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

البحرين: ضرورة التكاتف لمواجهة الأخطار في المنطقة

فوزية زينل رئيسة مجلس النواب البحريني
19 فبراير 2022 01:36

القاهرة (وكالات) 

أكدت رئيسة مجلس النواب البحريني رئيسة اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية معالي فوزية بنت عبدالله زينل، أن ما تواجهه المنطقة العربية من تطورات ومستجدات في المنطقة، تستلزم العمل كوحدة برلمانية واحدة، والتكاتف معاً في مواجهة الأخطار والتحديات رغم الظروف الاستثنائية على مختلف الصعد، منوهة إلى أهمية تنسيق المواقف ومضاعفة التعاون والرؤى بين البرلمانات العربية، تعزيزاً لدور الدبلوماسية البرلمانية في المحافل الدولية، وتوحيد الجهود لإبراز المنجزات الحضارية العربية.
جاء ذلك خلال تسلمها، أمس، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، خلفاً لمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات.
وجرت مراسم انتقال الرئاسة، ضمن الجلسة أعمال المؤتمر الـ32 للاتحاد البرلماني العربي، والمنعقد في مصر، حيث تتولى معالي رئيسة مجلس النواب البحريني الدورة المقبلة للاتحاد البرلماني.
وعقب تسلمها رئاسة الاتحاد، أكدت رئيسة مجلس النواب البحريني التوجه للبناء على ما تحقق، ومواصلة المسيرة البرلمانية العربية، والأخذ بها إلى أفق أوسع من العطاء والإنجاز، ارتكازاً على روح العمل الموحد، والشراكة الفاعلة والتطلع المشترك ليكون الاتحاد معبراً عن التطلعات المتنامية لتعزيز الثقل البرلماني العربي على المستوى العالمي.
وأكدت أن الرؤية الملكية السامية الثاقبة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعمه المتواصل كان له بالغ الأثر في ترسيخ دور السلطة التشريعية لمملكة البحرين، وتعزيز جهودها في تقوية مسار العمل البرلماني العربي المشترك.
ووجهت رئيسة المجلس وافر التقدير والشكر لمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني بدولة الإمارات، على جهود معاليه الواضحة خلال فترة رئاسته للاتحاد البرلماني العربي، والتي أثبتت نجاعتها رغم الظروف التي واجهت العمل العربي المشترك مع تفشي جائحة كورونا، والمساهمات الكبيرة المبذولة لتفعيل دور المجموعة العربية في المحافل البرلمانية الإقليمية و الدولية، والدفاع عن قضايا ومصالح الدول والشعوب العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©