الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكويت تدعو للتوافق على استراتيجية عربية

مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي
19 فبراير 2022 01:37

القاهرة (وكالات)

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، أمس، ضرورة إزالة الخلافات والإشكالات بين العرب ورص الصفوف وتوحيدها لمواجهة التحديات الخطرة والانتصار عليها، مشدداً على ضرورة التنسيق بين البرلمانات العربية لتحقيق الإنجازات والأهداف المطلوبة. وأضاف الغانم، في تصريح صحفي عقب اختتام أعمال المؤتمر الـ32 للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في القاهرة تحت عنوان «التضامن العربي»، أن هناك كثيراً من الخطوات الواقعية الفعلية، التي اتخذت وظهرت في البيان الختامي للمؤتمر. وأكد الغانم أن «من أهم الأمور رص الصفوف لمواجهة التحديات الخارجية الخطرة جداً، في وقت لا نعتبره من أفضل أوقاتنا كعرب». وأوضح الغانم أن «الخطوات الصحيحة في الاتجاه السليم هي محاولة إزالة الخلافات والإشكالات كافة بين العرب».
وذكر الغانم أن البرلمانات تمثل ضمائر الشعوب وآراءهم، وإن لم يكن هناك وفاق وتضامن بين البرلمانات فكيف يتم مطالبة الحكومات بهذا الوفاق والتضامن.
وردا على سؤال صحفي حول كيفية تحقيق التضامن العربي وترجمته إلى واقع، أكد الغانم ضرورة «الاتفاق على استراتيجية توصلنا إلى أهدافنا، وأن يكون لنا صوت واحد في المحافل الدولية والإقليمية».  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©