الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«السلم والأمن الأفريقي» يدعو لدعم غينيا والالتزام بنقل السلطة

«السلم والأمن الأفريقي» يدعو لدعم غينيا والالتزام بنقل السلطة
20 فبراير 2022 02:31

كوناكري (وكالات)

دعا مجلس السلم والأمن الأفريقي المجتمع الدولي إلى مواصلة دعم غينيا كوناكري من أجل تمكينها من التصدي للتحديات السياسية والاجتماعية.
وطلب المجلس في بيان أمس، من القادة العسكريين الغينيين التقيد بالتزاماتهم وعدم خوض الانتخابات المقبلة في نهاية الفترة الانتقالية، وذلك لتسهيل العودة الكاملة للحكم المدني، بما يتماشى مع دستور البلاد، مؤكدا الحاجة إلى ضمان إشراك جميع أصحاب المصلحة، ولا سيما النساء والشباب، في عملية الإصلاحات الدستورية والمؤسسية في غينيا.
كما دعا مفوضية الاتحاد الأفريقي التي تعمل مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والأمم المتحدة، إلى ضرورة إيفاد بعثة لتقييم الاحتياجات إلى غينيا، بهدف إشراك السلطات الغينية وأصحاب المصلحة الآخرين في اعتماد خطة انتقالية تتوافق مع معايير الاتحاد الأفريقي والجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.
وأكد البيان دعم الاتحاد الأفريقي الثابت لجهود الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا في غينيا، مطالباً رئيس المفوضية مواصلة المشاورات مع أصحاب المصلحة المعنيين في غينيا ومع الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، بشأن تطور الوضع على الأرض، وتقديم إحاطات فصلية إلى مجلس السلام والأمن الأفريقي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©